شتلة الحناء


  • النوع : شتلات الزينة والظل
  • حالة التوفر : متوفر

  • SAR 12


الخيارات المتاحة:




الوصف: شجيرة من الفصيلة الحنائية حولية أو معمرة تعمر حوالي ثلاث سنوات وقد تمتد إلى عشرة، مستديمة الخضرة، غزيرة التفريع، يصل طولها إلى ثلاثة أمتار، ونبات الحناء شجيري معمر وله جذور وتدية حمراء وساقه كثيرة الفروع والأفرع جانبية وهي خضراء اللون وتتحول إلى البنى عند النضج، وأوراق الحناء بسيطة جلدية بيضاوية الشكل بطول 3 _ 4 سم بيضية  عريضة متقابلة الوضع بلون أحمر خفيف أو أبيض مصفر، والأزهار صغيرة بيضاء لها رائحة عطرية قوية ومميزة وهي في نورات عنقودية والثمرة علبة صغيرة تحوي بذورا هرمية الشكل .

موطنها  جنوب غربي آسيا، وتحتاج لبيئة حارة، لذا فهي تنمو بكثافة في البيئات الاستوائية لقارة إفريقيا كما انتشرت زراعتها في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط وأهم البلدان المنتجة لها المغرب ومصر والسودان والصين والهند .

الاسم العلمي: lawsonia inermis   

طريقة زراعة الحناء :التربة اللازمة للزراعة يجب أن تكون جيدة التصريف للماء.تتم زراعتها عن طريق أحضار بعض الشتلات الصغيرة وتجهيز التربة لها قبل الزراعة وذلك من خلال ري التربة قبل الزراعة بيوم حتى لا تتعرض الى الجفاف ، ثم قم بري الشتلات مرة أخري بعد الزراعة وهذا للحرص على نموها بشكل أفضل . أما عن طريق البذور فتتم عن طريق نقع البذور فى الماء أولآ قبل الزراعة فى التربة وذلك لمدة لا تقل عن أسبوع ، ثم يتم خلطها بالتربة ويتم زرعها بشكل مكثف فى مكان محكم وضيق ويتم ريها يوميآ فى الأسبوعالاول  بعد ذلك يمكنك ريها كل يومين .
المناخ الأزم لزراعتها فيمكنك زراعة الحناء بالمنزل مع الحرص على تعرضها للهواء والشمس وذلك لأنها من النباتات التى يفضل زراعتها فى المناطق الحارة فأن الحد الدنى للحرارة الأزمة لتغذيتها هو 22درجة مئوية. يمكنك زرعها فى وعاء وبعد حدوث عملية الأنبات يتم نقلها الى التربة  ولأبد من زرع الجذور فى الوعاء أو التربة على بضعة سنتيميترات من الأرض والحرص على وجود الأوراق على السطح. يمكنك تقليمها فى حالة وجود بعض الأفات أو الحشرات بالتربة مع الحرص على تسميدها .

 

كتابة تعليق

الرجاء الدخول أو التسجيل لكي تتمكن من تقييم المنتج

الكلمات الدليليلة : شتلة الحناء حناء