شتلة اللوز الهندي(بلدي)


  • النوع : شتلات ونباتات برية
  • حالة التوفر : متوفر

  • SAR 5


الخيارات المتاحة:




اسمها العلمي :  pithecellobium dulce

الوصف: تعرف أيضًا باسم اللوز الهندي أو شجرة اللوز الاستوائية أو Java Almond ، شجرة كبيرة يصل ارتفاعها إلى 40 مترًا وتنمو بشكل أساسي في آسيا وإفريقيا وأستراليا. إنه نفضي بجذعه، ويمكن أن يكون مستقيماً أو ملتويًا، وغالبًا ما يكون مدعومًا حتى ارتفاع 3 أمتار. الأوراق طويلة وناعمة ولامعة وتحمر ثم تتساقط مرتين في السنة. الزهور البيضاء المخضرة في ارتفاع في نهاية الفروع. الثمار الصالحة للأكل ليفية وذات قشرة رقيقة وطبقة رقيقة من اللحم تحت الحموضة. يتحول لونها إلى اللون الأحمر والأخضر عند النضج. تُستخدم أجزاء نباتية مختلفة طبيًا لعلاج الزحار والجذام والسعال واليرقان وعسر الهضم والصداع والمغص والألم والخدر والحمى والإسهال والقروح والأمراض الجلدية والسكري وما إلى ذلك. يمكن أن تكون البذور إما نيئة أو مطبوخة. يحتوي على زيت ويحتوي على نسبة عالية من الزنك. يمكن استخدام الزيت في الطبخ وصنع الصابون. الجذع هو مصدر للعلكة والصبغة الصفراء والسوداء. وبالمثل ، تنتج الثمار صبغة سوداء. على الرغم من أن الخشب عرضة لهجمات النمل الأبيض ، إلا أنه صلب إلى حد ما ، وثقيل إلى حد ما ، وقوي ، ومتين إلى حد ما. يتم استخدامه لأعمال الخزانات ، والبناء ، والقوارب ، والجسور ، والأرضيات ، والألواح ، والصناديق وغيرها.

وهو نوع سريع النمو ، تنمو حتى 30 مترًا (98 قدمًا) في 35 مترًا (114 قدمًا) بمعدل سريع. يتم تلقيح الأزهار بواسطة الحشرات ويشتهر بجذب الحياة البرية.

مناسب للتربة الخفيفة (الرملية) والمتوسطة (الطفيلية) ويفضل التربة جيدة التصريف. درجة الحموضة المناسبة: التربة الحمضية والمحايدة والقاعدية (القلوية) ويمكن أن تنمو في التربة شديدة الحموضة والقلوية والمالحة.

لا يمكن أن تنمو في الظل. تفضل التربة الرطبة وتتحمل الجفاف. 

كتابة تعليق

الرجاء الدخول أو التسجيل لكي تتمكن من تقييم المنتج

الكلمات الدليليلة : لوز هندي لوز بلدي اللوز الهندي