شتلة الشاهي الأزرق


  • النوع : شتلات الزينة والظل
  • حالة التوفر : متوفر

  • SAR 9


الخيارات المتاحة:




الشاهي الأزرق  أساسًا نبات في الأراضي المنخفضة الاستوائية الرطبة وشبه الرطبة على ارتفاعات من مستوى سطح البحر إلى حوالي 1600 متر. ، كما يُزرع سنويًا في المناطق المعتدلة الدافئة و  ينمو بشكل أفضل في المناطق التي يبلغ معدل هطول الأمطار فيها سنويًا عالي  ، لكنه يتمتع بسمعة طيبة في تحمل الجفاف في المناطق المدارية الجافة ويمكنه على الأرجح البقاء على قيد الحياة مع هطول القليلة .

يتراوح متوسط ​​درجة الحرارة السنوية بين 19 و 28 درجة مئوية ويتحمل الشتاء الصقيع و يمكن للنباتات أن تنجح في مجموعة متنوعة من التربة طالما أنها جيدة التصريف ، لكنها تفضل تربة خصبة قابلة للتفتيت ، وتنمو بشكل سيء في التربة الرملية غير الخصبة إذا لم يتم تخصيبها. يعمل بشكل جيد في التربة الطينية الثقيلة و يفضل موقف في الشمس الكاملة .

هي واحدة من عدد قليل من النباتات  التي تتكيف جيدًا مع التربة الطينية الثقيلة في المناطق المدارية شبه الرطبة إلى شبه القاحلة والوحيد الذي يحتوي على مخاليط المراعي المروية في هذه التربة و يمكن النمو المبكر للنبات من البذور سريعًا في ظروف الرطوبة الدافئة.

النمو مستمر إلى حد ما في المناطق المدارية الرطبة ، أو مع الري في المناطق الحارة الأخرى. قد تعيش النباتات الفردية لعدة سنوات .

يكون النمو محدودًا  في المناطق المدارية الجافة موسميًا وفي المناطق الباردة ، بسبب نقص الرطوبة أو درجات الحرارة المنخفضة. يتم تساقط الأوراق استجابة لهذه الضغوط ويمكن أن يقتل النمو العلوي بالصقيع أو النار. ومع ذلك ، فإن الانتعاش خلال موسم النمو التالي عادة ما يكون جيدًا

ويمكن لهذه النبتة أن تغطي الأرض في 4-6 أسابيع عندما تزرع في 4 نباتات لكل متر مربع و يتراوح وقت الإزهار من 7 إلى 11 أسبوعًا. إذا كانت الرطوبة متوفرة  في غضون 8 - 10 أسابيع .

هذا النوع له علاقة تكافلية مع بعض بكتيريا التربة ، وهذه البكتيريا تشكل عقيدات على الجذور وتثبت النيتروجين في الغلاف الجوي. يتم استخدام بعض هذا النيتروجين من قبل النبات المتنامي ، ولكن يمكن أيضًا استخدام البعض الآخر بواسطة النباتات الأخرى التي تنمو بالقرب منه .

كتابة تعليق

الرجاء الدخول أو التسجيل لكي تتمكن من تقييم المنتج

الكلمات الدليليلة : شتلة الشاهي الأزرق شاهي أزرق